كيف اعرف ضعف الانتصاب

كيف اعرف ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب (أو الضعف الجنسي الذكري) هو عدم القدرة على الحفاظ على انتصاب القضيب بشكل كافٍ لإتمام العملية الجنسية. وتشمل الأعراض الشائعة للضعف الجنسي عدم القدرة على الانتصاب بالكامل، أو الحفاظ على الانتصاب لفترة طويلة، و الحصول على انتصاب ضعيف لا يكفي للقيام بالعملية الجنسية.

مقدار الانتصاب الطبيعي

يختلف مقدار الانتصاب الطبيعي من شخص لآخر، ومن الطبيعي أن يختلف حجم الانتصاب وصلابته وزاوية انحنائه في كل مرة يحدث فيها الانتصاب. ومع ذلك، يتم اعتبار الانتصاب الطبيعي عند الرجال عندما يكون القضيب مستويًا أو مرفوعًا قليلاً، وبحجم يتراوح بين 5 و 6 بوصات (حوالي 12.7 و 15.24 سم) بشكل عام.

يجب التأكيد على أنه لا يوجد حجم أو طول محدد للانتصاب الطبيعي، ويمكن أن يختلف بشكل كبير بين الأشخاص وحتى مع نفس الشخص في مرات مختلفة. وعلى الرغم من أن الحجم والشكل لا يعتبران مؤشراً للقدرة على ممارسة الجنس بشكل صحي.

ماهي الشريحة التي تعاني بشكل كبير من عدم القدرة على الانتصاب؟

يعاني العديد من الرجال من ضعف الانتصاب، ويمكن أن يحدث هذا في أي عمر، ولكن بعض الشرائح العمرية والأمراض قد تكون أكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة. وفقًا للإحصائيات، فإن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا هم الأكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب، حيث يعاني أكثر من 50% من الرجال في هذه الفئة العمرية من هذه المشكلة.

علاوة على ذلك، يمكن أن تكون بعض الحالات الصحية والعوامل النفسية والأسلوب الحياتي عوامل مساهمة في حدوث ضعف الانتصاب. من بين هذه الحالات والعوامل:

  • السمنة
  • ارتفاع ضغط الدم
  • مرض السكري
  • تدخين السجائر
  • تناول بعض الأدوية
  • الأكل الغير صحي وعدم ممارسة التمارين الرياضية
  • القلق والاكتئاب
  • التوتر والضغوط النفسية
  • الأمراض القلبية والأوعية الدموية.

علامات قوة الانتصاب

من أكثر الأشياء التي تعتبر علامة على قوة الانتصاب هو صلابة القضيب، حيث يصبح الذكر متحررًا وقويًا بشكل عامل. كما يُلاحظ أيضًا زيادة حجم الذكر وأنه يصبح أكبر حجمًا وحجم التورم والضخامة تقريبًا. كما يتميز الانتصاب القوي بكونه مستقرًا وثابتًا، ويبقى الذكر متصلاً بالجسم وصعبًا على الانحناء. وهناك عامل آخر مهم في قوة الانتصاب ويتمثل في مدى الحساسية الجنسية، حيث يشعر المرء بكامل الإرادة والاندفاع الجنسي عندما يشعر بالنشوة الجنسية وهو جزء من التركيز العالي وتوصيل الدم وفوائده الشاملة إلى الأعضاء التناسلية.

أعراض ضعف الإنتصاب

فقد تكون علامة على ضعف الانتصاب تشمل صعوبة في تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه، والشعور بالحرج أو الذنب، وانخفاض الدافع الجنسي، وتدني احترام الذات. إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض، فمن الضروري مراجعة الطبيب للحصول على التشخيص والعلاج المناسبين. يمكن أن تساعد معرفة علامات الانتصاب الطبيعي، والذي يتضمن ثلاث مراحل :

  • المرحلة الأولى : هي ترهل القضيب،
  • المرحلة الثانية : هي إنتفاخ القضيب بسبب الإثارة الجنسية،
  • المرحلة الثالثة : هي أن يصبح القضيب منتصباً بالكامل للسماح بالعلاقة الحميمة.

علاج ضعف الانتصاب النفسي

  1. تغيير العادات الغذائية: ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف، والابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية والمقلية والملحة والسكرية.
  2. ممارسة الرياضة: يوصى بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات واليوجا لتحسين اللياقة البدنية والصحة العامة والحد من القلق والتوتر.
  3. تحسين الصحة النفسية: ينصح بمراجعة الطبيب النفسي أو الاستشاري النفسي لتحديد الأسباب النفسية لضعف الانتصاب وتحديد العلاج المناسب، ويمكن تحسين الصحة النفسية من خلال ممارسة التأمل واليوجا والتدريب على الاسترخاء وتحسين نوعية النوم.
  4. تناول الأدوية المنشطة للانتصاب: يوجد العديد من الأدوية المنشطة للانتصاب مثل الفياجرا وسياليس ولافيترا وستيندرا وأخرى، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأدوية.
  5. العلاج الجماعي: يمكن للأزواج الذين يعانون من ضعف الانتصاب النفسي الاستفادة من العلاج الجماعي مع المستشار الزوجي لتحسين الاتصال الجنسي وتحسين العلاقة الزوجية.

تابعو صفحتنا على الفايس بوك : كيف تعرف

يمكنك زيارة موقعنا للتعرف على المزيد من المواضيع الاخرى : كيف اعرف

شارك المقال على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *